الرئيسية » المدونة » عشرات القتلى وأكثر من 100 مصاب بقصف روسي على محطة قطارات كراماتورسك.. وكييف تصف الهجوم بـ “الجريمة الدموية”

عشرات القتلى وأكثر من 100 مصاب بقصف روسي على محطة قطارات كراماتورسك.. وكييف تصف الهجوم بـ “الجريمة الدموية”

8/4/2022|آخر تحديث: 8/4/202201:21 PM (مكة المكرمة)

قُتل أكثر من 30 شخصا وجرح أكثر من 100 آخرين اليوم في هجوم صاروخي روسي على محطة قطارات في كراماتورسك شرق أوكرانيا، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن رئيس الشركة الأوكرانية للسكك الحديدية ألكسندر كاميشين.

وقد نفت وزارة الدفاع الروسية مسؤوليتها عن القصف مؤكدة أن طراز الصاروخ المستخدم في الهجوم موجود فقط لدى الجيش الأوكراني وأن الجيش الروسي لم تكن لديه أي أهداف اليوم في المنطقة.

وكتب كاميشين على مواقع التواصل الاجتماعي “قُتل أكثر من 30 شخصا وجُرح أكثر من 100 في الهجوم الصاروخي على محطة القطارات في كراماتورسك.. إنه هجوم متعمد على البنية التحتية لنقل الركاب في السكك الحديد وعلى أهالي كراماتورسك”.

وذكر محافظ دونيتسك أن العشرات قد يكونون قتلوا جراء القصف الذي استهدف المحطة التي قالت وكالة رويترز إن آلاف المدنيين كانوا داخلها عند استهدافها بصاروخين.https://9ac5ceb47774a08c19001bacb45abf1c.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-38/html/container.html?upapi=trueAD

وفي أول تعليق لها على الهجوم قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا “شر لا حدود له” مشيرا إلى أن الروس بدأوا يستهدفون المدنيين بسبب فشلهم في المواجهات خلال المعارك.

وأضاف -في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي- “إنهم يقومون على نحو لا يصدق بالقضاء على السكان المدنيين. هذا شر لا حدود له”.

كما اعتبرت الرئاسة الأوكرانية الضربة الصاروخية على المحطة “جريمة دموية أخرى ومحاولة لتعطيل الإجلاء وترهيب الناس”.

بدوره أدان جوزيب بوريل، ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بشدة ما وصفه بـ “الهجوم العشوائي الروسي” على محطة كراماتورسك معتبرا أنها محاولة أخرى من موسكو لإغلاق طرق الهرب للفارين من حرب غير مبررة.https://9ac5ceb47774a08c19001bacb45abf1c.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-38/html/container.html?upapi=trueAD

يشار إلى أن محطة كراماتورسك للقطارات باتت أحد المواقع الذي استخدمه عدد كبير من المدنيين في الأيام القليلة الماضية للفرار من تقدم متوقع للقوات الروسية.المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *