الرئيسية » المدونة » قوائم انتخابية تستعد لتنظيم فعاليات احتجاجية رفضاً لتأجيل الانتخابات الفلسطينية

قوائم انتخابية تستعد لتنظيم فعاليات احتجاجية رفضاً لتأجيل الانتخابات الفلسطينية

يستعد عدد من القوائم المرشحة لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني المقبلة لتنظيم برنامج فعاليات احتجاجية بدءاً من يوم غد الخميس، تزامناً مع اجتماع للقيادة الفلسطينية، رفضاً لتأجيل الانتخابات الفلسطينية.

وقالت القوائم الانتخابية، في بيان صحافي، إنها شكلت لجنة تنسيقية عليا تضم رؤساء القوائم أو من ينوب عنهم، وممثلين عن المجتمع المدني، للإعلان عن برنامج تصاعدي قانوني وميداني لـ”التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في المشاركة في الانتخابات التشريعية في موعدها في كل المحافظات، وفي القلب منها القدس”.

وأشارت القوائم إلى أن اللجنة ستجتمع اليوم الأربعاء، وتعلن عن برنامج من الفعاليات الاحتجاجية في كل المحافظات تبدأ يوم غد الخميس، تزامناً مع الاجتماع المقرر للقيادة الفلسطينية لمناقشة تأجيل الانتخابات التشريعية.تقارير عربية

إسرائيل للأوروبيين: الكرة بملعب الفلسطينيين بشأن إجراء الانتخابات

وأجمعت القوائم على ضرورة “إتاحة المجال لأهل القدس أن يقولوا كلمتهم ويحددوا الشكل المناسب لمشاركتهم في الفعاليات المتفق عليها”.

وجاء ذلك في لقاء موسع عقد مساء الثلاثاء، بين ممثلين عن قوائم انتخابية عديدة، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وشخصيات وطنية اعتبارية من الضفة الغربية، بما فيها القدس وقطاع غزة وجاهياً في مقر “قائمة الحرية” في رام الله، وعبر تقنية “الزوم”، وجمع أكثر من 70 شخصية، وذلك استكمالاً للاجتماع التشاوري بين القوائم الانتخابية الذي عقد مساء أول أمس الاثنين.

واتفق المجتمعون على إبقاء اللجنة القانونية العابرة للقوائم في حالة انعقاد دائم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *