الرئيسية » المدونة » مصادر لـ”العربي الجديد”: إسرائيل تستهدف سفينة إيرانية بصاروخين بعد عبورها قناة السويس

مصادر لـ”العربي الجديد”: إسرائيل تستهدف سفينة إيرانية بصاروخين بعد عبورها قناة السويس

كشفت مصادر مطلعة لـ”العربي الجديد” أن سفينة “إيران سافيز” الإيرانية تعرضت لهجوم بصاروخين اليوم الثلاثاء من غواصة إسرائيلية.  

وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، إن السفينة تعرضت للهجوم بين الساعة الثامنة والنصف والتاسعة صباحاً بعد عبورها قناة السويس وأنه تم رصد الغواصة الإسرائيلية التي استهدفتها. 

وأكدت المصادر أن السفينة عالقة في مكانها بعد الهجوم ولم تتحرك، مشيرة إلى أنها “سفينة تجارية” تعرضت أيضاً لهجوم مماثل عام 2019 خلال وجودها في المياه بالقرب من سواحل السعودية.  رصد

ملامح حرب غير معلنة بين إيران وإسرائيل في عرض البحر

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن السفينة “إيران سافيز” التي يشتبه في أنها تتبع “الحرس الثوري” الإيراني تعرضت لهجوم بصاروخ قبالة السواحل اليمنية، وزعمت هذه المصادر الإسرائيلية أن السفينة تقدم معلومات استخباراتية عن التحالف السعودي الإماراتي واليمن لجماعة “الحوثيين” الحليفة لطهران.  

في الأثناء، لم تعلّق إيران بعد على الخبر نفياً أو إثباتاً، وأفادت وكالة أنباء التلفزيون الإيراني بأن هناك أنباء متضاربة بشأن استهداف سفينة إيرانية في البحر الأحمر، علماً أن وسائل إعلام إيرانية نقلت الخبر عن وسائل إعلام إسرائيلية. 

من جهتهم، قال مسؤولون أميركيون لـ”رويترز”، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لم تنفذ هجوما على سفينة إيرانية في البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *