الرئيسية » المدونة » وفد من كبار الساسة الأفغان يزور الدوحة للتفاوض مع “طالبان”

وفد من كبار الساسة الأفغان يزور الدوحة للتفاوض مع “طالبان”

يُنتظر أن يتوجه، يوم الجمعة المقبل، وفد من كبار الساسة في أفغانستان، على رأسهم الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي، ورئيس المجلس الأعلى الوطني عبد الله عبد الله، صوب العاصمة القطرية الدوحة لإجراء مفاوضات مع حركة “طالبان“.

وقال مصدر في الحكومة الأفغانية، لـ”العربي الجديد”، إن من بين أعضاء الوفد، زعيم الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار، ويونس قانوني، وكريم خليلي، ومحمد محقق، وسلام رحيمي، وعبد الرشيد دوستم، وسيد سعادت منصور نادري، وعنايت الله بليغ، وفاطمة جيلاني.

وكان من المقرر أن يزور عبد الله عبد الله وحامد كرزاي الدوحة في وقت سابق للقاء وفد من حركة “طالبان”، قبل أن تؤجل الزيارة لأسباب غير معلومة.

ولم تعلن الحكومة الأفغانية رسميًا حول هذه التطورات حتى اللحظة.

وأكد كرزاي، في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء في كابول، أن مفاوضات جادة ستنطلق قريباً مع “طالبان” لحلحلة القضية الأفغانية، مشيرًا إلى أن “الصلح قادم”.

كما طلب الرئيس الأفغاني السابق من الحكومة الأفغانية و”طالبان” نبذ العنف، داعيًا الحركة إلى العودة للحوار، مؤكدًا أن “الاستيلاء على المديريات لا جدوى منه”.تقارير عربية

جهود قطرية لتسريع المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وحركة “طالبان”

كما دعا كرزاي الحكومة الأفغانية إلى “الاستفادة من الفرصة الحالية للحوار مع “طالبان” وعدم تضييعها”.

ميدانيًا، قُتل أربعة أشخاص وأصيب 11 آخرون بجراح جراء انفجار وقع في سوق مكتظ بالناس في العاصمة الأفغانية كابول.

وقالت شرطة كابول، في بيان، إن الانفجار وقع في سوق جوك، مشيرة إلى أن جميع القتلى والجرحى من المدنيين، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *