الرئيسية » المدونة » ‏1-ماذا يعني اختيار كامالا_هاريس‬⁩ نائبة لجو بايدن ؟

‏1-ماذا يعني اختيار كامالا_هاريس‬⁩ نائبة لجو بايدن ؟

كامالا ( زهرة اللوتس ) كما سمّتها أمها المهاجرة الهندية التي درست في أميركا، أبوها مهاجر جاميكي أيضاً. هذه وحده قد يفسر جنون ترمب الذي وصفها بعد ترشيحها ” “أتعس ، أفظع ، أكثر عدم احترام” من أي عضو في مجلس الشيوخ!

‏2-تجسد شخصيتها نقيضا لترمب، وبايدن في نفس الوقت، امرأة شابة سوداء مهاجرة مقابل كهول بيض، تكمّل نقص رئيسها وتعرّي قبح منافسه المعادي للمهاجرين والسود والمرأة والشباب والقيم الأميركية! وهي تشترك معهما في البراغماتية السياسية، وابنة المؤسسة التي عملت مدعية عامة

‏3- قدّمت مجلة نيويوركر سيرة مذهلة لها ترصد ثراء شخصيتها وتناقضاتها، مناضلة عنيدة وسياسية مرنة، تربت في بيئة عالية الثقافة، عندما انفصل والداها وتقاسما الثروة كانت “الكتب هي الشيء الوحيد الذي سمعت والديها يتشاجران عليه”

‏4-غرست والدتها، المتخصصة بأبحاث سرطان الثدي العادات الهندوسية وعلم الكونيات في حياتهم.كامالا يعني اللوتس ، وهو اسم آخر للإلهة لاكشمي. رُبّيت على التأكد “من أننا سنصبح نساء سوداوات واثقات وفخورات””فكرة النضال كانت متأصلة فينا من أمهاتنا اللواتي سردن قصصهن”

‏5- يشكك خصومها بنقاء عرقها الأسود ونسبها للعبيد كما غرّد ابن ترمب وحذف التغريدة، والدها الكاريبي، لايستحق “أميركي أفريقي” ؟ في تاريخ عائلة دونالد هاريس ، يشير إلى جدته من أبيه على أنها “من سلالة هاميلتون براون المسجلة كمالك مزرعة وعبيد.المفارقة أن الأصل العبودي ميزة !

‏6-كتبت براون أول سوداء تنتخب في مجلس الشيوخ : “عندما ينظر البيض إلى النساء السوداوات ، فإنهم يرون النساء كخادمات ووطباخات (تمامًا كما كانت والدتي)”. “بغض النظر عن مدى ذكاء هؤلاء النساء ، لم يُنظَر إليهن أبدًا على أنهن يستحقن أكثر من مجرد خدمة منزلية”

‏7- قال محامٍ عمل تحت قيادتها مدعية عامة، “لم أعرف أبدًا أنها تنأى بنفسها عن شيء اعتقدت أنه كان صحيحًا عندما لا يبدو تقدميًا بما فيه الكفاية ظاهريًا.”بموجب قانون الولاية الذي رعته في عام 2010 ، أصبح التغيب عن المدرسة جنحة جنائية. تم تطبيق هذا القانون بشكل غير متساو في الولاية .

‏8-موقفها من ترمب شرس اقترحت محاكمة مباشرة له، “أنا أعرف حيوانات مفترسة ، ولدينا حيوان مفترس يعيش في البيت الأبيض.” أثارت قلق بعض الخبراء القانونيين. يدعم العديد من المرشحين الديمقراطيين ، عزل ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *