تقارير ودراسات

Written by وكالات

#انا_عربي_وادعم_قطر هذا موقع مغربي اشترته الامارات ب 25 مليون دولار مجلس ادارته موجود فيها، لا يتوقف عن ترويج الأكاذيب بحق #قطر.

#انا_عربي_وادعم_قطر هذا موقع مغربي اشترته الامارات ب 25 مليون دولار مجلس ادارته موجود فيها، لا يتوقف عن ترويج الأكاذيب بحق #قطر. السؤال هل يرضى المغاربة الذين يشارك فريقهم بكأس العالم بهذه الافتراءات؟ #كأس_العالم_قطر_2022

ــــــــ

هذه أجمل الأيام التي لم تأت بعد ؟ ننتظر ردا حكوميا،المهم وزير الإعلام يعرف ! صحيفة غلوبس: #الأردن وإسرائيل #الإمارات ستوقع اتفاق “الكهرباء مقابل الماء” على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ. حسب المخطط، الكهرباء ستغذي المستوطنات في النقب والضفة وغور الأردن!

ــــــــــــــــــــــ

يتجسد الانقسام في أميركا في التصويت كما المواقف تنقسم نوايا الناخبين في مجلس النواب بالتساوي ، بحسب استطلاع لواشنطن بوست، قال 49من الناخبين المسجلين إنهم سيصوتون للمرشح الجمهوري في دائرتهم ، مقابل 48سيصوتون للديمقراطي..

ــــــــــــــــ

ــــــــــــــــ

1-تتنبأ جريدة الإيكونومست بمواجهة بين #السعودية و #مصر بسبب الديون، وتعنون :”لماذا قد ينتهي الأمر بالمملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي في مواجهة مع مصر”

2-تقول الجريدة، أحرق البنك المركزي في البلاد احتياطياته من العملات الأجنبية في محاولة للحفاظ على العملة ، وافق على تعويم الجنيه – وهو الأول من عدة امتيازات لتأمين قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد. تراجعت العملة فورا، وانخفضت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.

3-يتوقع ان تتجه القاهرة إلى الأصدقاء في الخليج. بين أكتوبر 2021 و مارس من هذا العام ، أقرضت #الكويت والسعودية و #الإمارات مصر 18 مليار دولار للاحتفاظ باحتياطياتها الأجنبية. يعمل صندوق النقد الدولي على صفقة بقيمة 5 مليارات دولار ،لم تذكر من أين ستأتي الأموال(الإيكونومست)

4-قرض صندوق النقد لمصر في 27 أكتوبر يعتمد على تمويل ثنائي إضافي.أقرضت #السعودية في وقت سابق من العام ، عندما لم يكن الوضع الاقتصادي في مصر بهذا السوء. كلا الجانبين يتطلعان الآن إلى إخراج نفسيهما من موقف حرج. لا يريد أي منهما أن يكون في مأزق للحصول على المزيد من القروض الكبيرة.

5-بحسب الإيكونومست، لا تريد #السعودية ولا الصندوق خسارة أموالهم – أو أن تغرق مصر.يتعين عليهما ضمان عدم انهيار مصر من تحتهما.

◾️

بالنتيجة، تحولت #مصر بعد عقد من حكم #السيسي إلى قصة فشل، وعبء على حلفائها.ليسوا قادرين على استعادة أموالهم ولا ضخ المزيد في ثقب أسود. المواجهة بين السعودية ومصر إن صدقت تنبؤات الإيكونومست قد تكون إيذانا بنهاية عشرية غير قابلة للاستمرار، لأسباب اقتصادية أولًا .

About the author

وكالات

Leave a Comment